شارب موفمبر
‫الرئيسية‬ مقالات موفمبر: نُوفمبر الرجل لنشر الوعي الصحي
مقالات - 03/11/2017

موفمبر: نُوفمبر الرجل لنشر الوعي الصحي

من الأول من شهر نوفمبر لنهايته، يُشارك الرجال في التوعية ضد الأمراض التي تُصيب الرجل، ولصحته بشكل عامل، موفمبر هو شهر الرجل، الشهر الذي يُشارك فيه الرجال بإطالة شواربهم، وتُشارك فيه النساء بالمُساعدة على توعية الرجال من حولهم.

– موفمبر؟

موفمبر؟ الاسم مركب من كلمتين، نوفمبر (November) و كلمة شارب بالانجليزية (Moustache).

إن لاحظت أن الكثير من الرجال قد حلقوا شواربهم قبل الأول من نوفمبر، أو لاحظت خلال الشهر أن البعض منهم بدأ يطيل شاربه على غير العادة، ومنهم مشاهير العالم، فما ذلك سوى لأنهم يُشاركون في موفمبر، الحدث الذي يُقام سنويا لتوعية الرجال من الأمراض التي تصيبهم وعلى رأسها سرطان البروستاتا، ولدعوتهم للعناية بشكل أفضل بصحتهم.

خلال 30 يوما، على المشاركين من الرجال إطالة شواربهم، هذه تبقى واحدة فقط من طرق المشاركة، النساء يمكنهن أيضا المُشاركة، ويتم خلال هذا الشهر جمع التبرعات للجمعيات والجهات المكلفة بصحة الرجل، وقد يكون لذلك أكثر من وجهٍ منه أن يتشاركوا في أنشطة رياضية حول العالم، أو المشاركة في مسابقة أجمل شارب لهذا الشهر.

– الرجال والنساء

كل مشاركٍ في الحملة يُطلق عليه اسم Mo Bros من الرجال، ويتم دعوتهم للتميز في تشكيل شواربهم وتمييزها عن الآخرين، أو حتى تلوينها، والسبب دفع الآخرين للسؤال، وبالتالي المساعدة على إيصال فكرة موفمبر للمزيد من الأشخاص، النساء يمكنهم أن يكونو جزءا لدعم الرجال من حولهم، يُطلق عليهن اسم Mo Sista ويمكنهم دعوة الرجال للمشاركة، والتبرع لمختلف الجهات التي تُحاول أن تُساعد الرجال على الحصول على صحة أفضل ونمط عيش أحسن.

– مؤسسة موفمبر الخيرية

تعتبر مؤسسة موفمبر الجمعية الخيرية الوحيدة التي تعمل في مجال التوعية الصحية للرجل بشكل عالمي ومتواصل وعلى مدار السنة، وتصرف سنويا المال المتلقى لتمويل مشاريع مخصصة لصحة الرجل حول العالم.

تُحاول المؤسسة أن تخفض معدل الوفيات لدى الرجال، بالإضافة للتقليل من حالات الوفيات المرتبطة بالصحة النفسية وتحديدا حالات الانتحار بين الرجال، لذا يتجاوز دورها التوعية ضد سرطان البروستاتا والخصية ليشمل الصحة النفسية أيضا.

لا أحد يُجبرك على إطالة شاربك، لكن من المهم واعتبرها علامة فارقة من أن تعتني بصحتك، ودورك ودروكِ أن تساعدا على التوعية ونشر الوعي الصحي في محيطكما، دمتم سالمين، وموفمبر سعيدا لكل الرجال حول العالم.

– رابط المؤسسة

أعجبك المقال والمحتوى؟ ابق قريبًا من شانية

📌 توصل بتحديثات الموقع وجديد المقالات والمحتوى عبر بريدك

⚠ يمكنك إلغاء اشتراكك لاحقًا في أي وقت بضغطة زر
اشترك
نبّهني عن
guest

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments